أنت
الأمل

لكلِّ حقبة زمنية تحدياتها الخاصة. تشغلنا اليوم أسئلة لا تنتهي عن الصحة وجودة الحياة، والأمن والهوية والتشريعات وتعزيز الثقة بين أفراد المجتمع. وفي مثل هذه الأزمنة، يتجلّى الإبداع البشري مرةً تلو الأخرى للتصّدي لهذه التحديات والاجابة على الأسئلة والانتقال إلى مرحلة النور والأمل.

قدّمت لنا العقول المبدعة على مرّ العصور حلولًا وأفكاراً مبتكرة ساهمت في التغلب على تحديات كبرى وإضافة قيمة حقيقية للنهوض بالمجتمع وتعزيز جودة الحياة. ومع ما نشهده اليوم من تغيير متسارع وتقدم تكنولوجي هائل، أصبحت حاجتنا إلى الابتكار الحكومي أكثر من أي وقت مضى. فمن خلال تبنّي نهج الابتكار والتقدّم، يمكننا استكشاف سبل جديدة للارتقاء بحياة المواطنين وتغيير عالمنا إلى الأفضل.

اكتشف آفاقا جديدة تبدأ عندما تطلق العنان لأفكارك ولا تحصر تفكيرك في نطاق عملك اليومي. نسلط الضوء هنا على اكتشاف كل ما هو غير مألوف أو غير اعتيادي قبل أن يصبح النهج الجديد هو الوضع التقليدي.

ابتكارات الحكومات الخلاقة 2018 مرحلة الانتقال من المجهول إلى النور والأمل.

بأفكار اليوم المبتكرة، نتغلّب على تحديات المستقبل.

أنت الأمل.

جميرا أبراج الإمارات
دبي
الإمارات العربية المتحدة

ابتكارات الحكومات الخلاقة
2018

سيتمكن الزائرون من تجربة
أفضل الابتكارات الحكومية
الخلاقة من مختلف أنحاء العالم

تمّ تقييم الابتكارات بناءً على ثلاثة معايير بحيث يتم اختيار التجارب المبتكرة التي تعتبر خلاقة ومغايرة لكل ما هو نمطي ومعتاد.

الحداثة

درجة الحداثة والفرادة المرتبطة بالابتكار

الأثر

حجم ونطاق التحسين الذي يضفيه الابتكارعلى العمل الحكومي

قابلية تكرار

قابلية تكرار الابتكار وتطبيقه في دول ومناطق أخرى

مركز محمد بن راشد

للابتكار الحكومي

تأسس مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي لتحفيز وإثراء ثقافة الابتكار في القطاع الحكومي من خلال وضع منظومة متكاملة للابتكار بحيث يصبح ركيزة أساسية من ركائز حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة تطبيقاً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الهادفة إلى تطوير العمل الحكومي، وتعزيز تنافسية دولة الإمارات بحيث تكون حكومة دولة الامارات في مصاف الحكومات الأكثر ابتكاراً على مستوى العالم.